الصورة التلفزيونية المرئية وآثارها المعنوية والنفسية في التأثير على الرأي العام/ دراسة ميدانية لعينة من طلاب جامعة بغداد/ كليتي العلوم السياسية والإعلام
المؤلفون
أ.م. حسام مبارك خلف
المؤلف
الملخص
احتلت الصورة التلفزيونية مكانة بارزة من مساحة البث التلفزيوني للقنوات الفضائية وحتى في وسائل الاتصال الأخرى، ويعد هذا البحث من البحوث الوصفية، إذ استخدم الباحث المنهج المسحي الميداني لمجموعة من طلاب جامعة بغداد للوصول إلى النتائج، إذ يسعى هذا البحث للتعرف على نشأة وتطور الصورة التلفزيونية والوقوف على مدى اهتمام الشباب الجامعي بالصورة المرئية وما هي أبرز الآثار المعنوية والنفسية للصورة المرئية في التأثير على الرأي العام بالنسبة للشباب الجامعي، ومن ثم الكشف عن أبرز الموضوعات التي تركز عليها الصورة التلفزيونية المرئية بالإضافة إلى معرفة قدرة الصورة المرئية وآثارها النفسية في تغيير وجهات النظر بالنسبة للشباب الجامعي.