دور العلاقات العامة في تحسين مستوى المسؤولية الاجتماعية لشركات الاتصالات في العراق دراسة ميدانية لممارسة شركتي زين العراق واسيا سيل لدورهما في المسؤولية الاجتماعية ابان جائحة كورونا
الملخص
بعد ان أضحت المسؤولية الإجتماعية مطلباً ضرورياً، لتمكين المؤسسة من المساهمة في تحقيق رفاهية المجتمع، ودور العلاقات العامة في تحقيق الفهم المتبادل بين المؤسسة وجمهورها عن طريق التحلي بالصدق والشفافية والالتزام بالمسؤولية اتجاه المجتمع الذي تنشط فيه، لذا هدف البحث الى ابراز أهمية ودور العلاقات العامة في تحسين مستوى ممارسة المسؤولية الإجتماعية لدى شركات الاتصال العراقية ( اسيا سيل وزين العراق).
حيث اعتمد الباحث منهج المسح الإعلامي في جمع البيانات من عينة من جمهور مدينة بغداد مستعينا بالاستبانة كاداة لذلك وقد اسفرت نتائج البحث عن وجود دور إيجابي ولكن بدرجة متوسطة للعلاقات العامة في شركتا الاتصالات في تحسين مستوى ممارسة المسؤولية الإجتماعية اتجاه المستفيدين من خدماتها ابان جائحة كورونا