اعتماد الجمهور علي وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية كمصادر للمعلومات حول رؤية مصر ٢٠٣٠م دراسة تطبيقية علي عينة من الجمهور المصري

Authors

  • د غادة محمود محمد عبد الحميد Author

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى اعتماد الجمهور المصري على وسائل الإعلام التقليدية والرقمية في معرفتهم برؤية مصر2030م الخاصة باستراتيجية التنمية المستدامة بمحاورها الأساسية بالإضافة إلى رصد مدى ثقة الجمهور في تلك الوسائل الإعلامية والتعرف على شكل الاستفادة منها وتحديد تأثير واتجاهات الجمهور المتلقي نحوهما.
توصلت الدراسة إلى تفوق وسائل الإعلام الرقمية على الوسائل التقليدية حيث تحظى باستمرارية المتابعة من جمهور العينة، اثبت النتائج كثافة التعرض اليومية للمشاهدة عبر وسائل الإعلام مما يساعد بشكل كبير على صياغة رسائل توعوية إعلامية بأسلوب التكرار بحيث تؤثر في وعى الجمهور المستهدف توصلت إلى ارتفاع نسبة معرفة العينة برؤية مصر2030م مما يساعد على التأسيس المعرفي بأهمية ومرود رؤية مصر 2030م وتحقيق أهدافها بشكل اسرع ،اثبت نتائج الدراسة توافر قاعدة معرفية كبيرة لدى الجمهور برؤية مصر مما يساعد على كثرة استخدام وسائل زيادة الوعى بأهميتها لبناء مجتمع أفضل

Published

2025-07-20

Issue

Section

Articles