تهدف هذه الدراسة الى التركيز على تشخيص وتقييم الاتصال الحدثي المعتمد في المؤسسات كإستراتيجية لإدارة الأزمة خاصة في ما يتعلق بالعلاقات الإعلامية والاعتماد على تطبيقات الويب والوسائط المتعددة. وسنبحث في كيفية تعامل المؤسسات مع الأزمات التي تجذب اهتمام الجماهير ويتزايد اعتمادهم على وسائل الاتصال والذي يتسارع لمعرفة معلومات عامة وشخصية عن الحدث بالمؤسسة واستخدم المعلومات لمناقشتها، وإعلام الآخرين وتحذيرهم، وأيضا الدعوة إلى حلول فعالة للأزمة. وذلك بتقديم واستهداف الوسائط الرقمية في تنظيم الفعاليات الاتصالية بالمؤسسات واستخداماتها المختلفة في إطار استراتيجيات الاتصال المدمج.